الدرس 01 - مقدمة دورة LibGDX لصناعة الألعاب بلغة Java

LibGDX هي أدات مفتوح المصدر تحتوي على مجموعة من الأدوات والمكتبات التي تساعد على تطوير لعبة كاملة ومتكاملة تضم مختلف الميزات التي تحتوي عليها أي لعبة, مثل التعامل مع الصور, الأصوات, الشبكات, والفزياء والعديد من الميزات سأقوم بشرحها. تم تطوير LibGDX بستخدام لغة الجافا ويتصدر قائمة أفضل أدوات مفتوحة المصدر لتطوير الألعاب, وما يميز LibGDX هو أنه يدعم مختلف المنصات, أي أنه يمكنك طرح لعبتك على أجهزة Android و IOS وكل أجهزة سطح المكتب ( Windows, Linux, Mac), وأيضاً على متصفحات الأنترنت بنفس الكود, ودون الحاجة لإعادة تدوير العجلة لكل منصة على حدى, ويمكن إستخدام أي محرر جافا موجود للبدأ بتطوير لعبتك وعلى كل أنظمة التشغيل.

سأقوم بشرح في هذه الدورة كل شيئ تقريبا قد تحتاجه ليصبح بإمكانك تطبيق كل الأفكار التي تجول في خاطرك وتنشئ أي لعبة ترغب بها. ولكي تكون قادراً على متابعة هذه الدورة, يشترط أولا أن تكون لديك دراية ولو بسيطة بالأساسيات و البرمجة كائنية التوجه (OOP) الخاصة بلغة الجافا, وأيضا حسن الإنتباهك, والقراءة بتمعن وبروية, والأهم من هذا, أن تكون مستعد لتجرب كل ما أقدمه لك ومحاولت كتابته بكل خاطر دون الإعتماد على النسخ واللصق. ولا تتردد في طرح أسألتك لأنني سأحاول أن أجيب عنها كلما استطعت. فقط إبقى على إطلاع بجديد المدونة, ولا تنسى متابعتي على أحد مواقع التواصل الإجتماعية, لتبقى على إطلاع بالتحديثات والأخبار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق